البترول المصرية تبحث ترتيبات معرض «إيجبس 2020» بالقاهرة

بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر ومعرض مصر الدولي الرابع للبترول « ايجبس 2020» .
وبحسب “الاهرام” قالت الوزارة في بيان لها: إن المؤتمر والمعرض الدولي فى نسخته الرابعة “ايجبس 2020 ” يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تتزامن دورات المؤتمر والمعرض مع النجاح الملموس للمؤتمرات الثلاثة السابقة التي نجحت في جذب العديد من الشركات العالمية الكبري ورؤساء المنظمات البترولية الدولية وكبار المسئولين والشخصيات في مجال البترول والغاز اقليميا ودوليا.

وأضاف بيان الوزارة: إن هذا الحدث نجح في اظهار قدرة صناعة البترول والغاز المصرية امام العالم علي تحقيق نجاحات غير مسبوقة وتنفيذ مشروعات كبري وانها مؤهلة لجذب مزيد من الاستثمارات وفتح آفاق جديدة للاستثمار امام الشركات الكبري.

وأوضح البيان أن المؤتمر الرابع المقرر عقده خلال الفترة من 11- 13 فبراير من العام المقبل تحت شعار «شمال افريقيا والبحر المتوسط.. تلبية الاحتياجات المستقبلية من الطاقة «سيلقي الضوء علي منطقة شمال افريقيا وكذلك البحر المتوسط، خاصة في ظل ما تشهده منطقة شرق المتوسط من تعاون إقليمي غير مسبوق لاستغلال موارد الغاز والتي تشكل مصر الركيزة الاساسية فيه من خلال ما تمتلكه من مقومات كمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز الطبيعي.