البترول المصرية:مسح 10 آلاف كيلو بالبحر الأحمر تمهيدا للتنقيب عن النفط

قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول،أن شركتين عالميتين قامت بمسح شامل لـ 10 آلاف كيلو بمنطقة البحر الاحمر، مؤكدا أنه سيتم تقييم البيانات الجيولوجيا تمهيدا لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط  فى نهاية العام الحالى.

واضاف عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “على مسئوليتى”إن ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية بمنطقة البحر الأحمر، سهلت البدء فى البحث عن البترول بالمنطقة، مؤكدا أنها بكر وواعدة ولا توجد بها بيانات جيولوجيا، وتم إنشاء مشروع استثماراته 750 مليون دولار مع شركتين عالميتين.

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول أن ” وزير البترول طارق الملا أعلن أنه سيتم توقيف استيراد الغاز المسال فى نهاية العام، مضيفا أن الحقول المستكشفة حديثا ستعوض النقص فى الحقول” .