مشروع لإنتاج 850 ألف طن بنزين سنويا في مصر

أكد المهندس (طارق الملا )وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول حريص على تنفيذ عدد من المشروعات التى تحقق القيمة المضافة والاستغلال الأمثل للموارد بهدف تلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والبتروكيماوية الإستراتيجية المهمة وتصدير الفائض منها لتحقيق عائد دولاري، منها مشروع لإنتاج 850 ألف طن بنزين سنويا باستثمارات مليارى جنيه.

وأكد أن مشروع إنشاء وحدة تحسين النافتا يعد من أهم المشروعات التى ينفذها قطاع البترول فى إطار خطة تطوير الوحدات الإنتاجية .

جاء ذلك، خلال رئاسة وزير البترول اجتماع الجمعية العامة لشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات “أنربك” لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالى 2016 / 2017 .

واستعرض المهندس” خالد خليفة” رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال التى تحققت، حيث أشار إلى أن إجمالى مبيعات الشركة من البنزين عالى الاوكتان بلغ نحو 878 ألف طن ونحو 5ر22 ألف طن من البوتاجاز .

وأوضح أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ عدد من المشروعات لرفع الطاقة الإنتاجية لسد جانب من احتياجات السوق المحلى من البنزين عالى الأوكتان والبوتاجاز بدلاً من الاستيراد ، حيث أشار إلى أنه جار حالياً تنفيذ مشروع وحدة الـ CCR الجديدة بهدف مضاعفة إنتاج بنزين (92-95) بزيادة مقدارها 850 ألف طن سنوياً ، بالإضافة إلى البوتاجاز والهيدروجين وباستثمارات 98ر1 مليار جنيه ، لافتاً إلى أن شركة انبى تقوم بتنفيذ المشروع كمقاول عام مع شركة بتروجت ، وقد تم الانتهاء من الأعمال المدنية، ومن المخطط بدء التشغيل التجريبى للوحدة فى أكتوبر 2018 .

Print Friendly, PDF & Email