محكمة روسية ترفض مصادرة توربينات غاز نقلت إلى القرم

A Russian flag flies in the courtyard of the parliament building in Simferopol, Crimea, on March 18, 2014, while workers dismantled the inscription reading "The Supreme Council of the Autonomous Republic of Crimea" in Crimean Tatar language. The Kremlin said on March 18, 2014 that it now considers Crimea part of Russia following the signing of a treaty, despite strong objections from the international community which insists the Black Sea peninsula is Ukrainian territory. AFP PHOTO/ VASILY MAXIMOV (Photo credit should read VASILY MAXIMOV/AFP/Getty Images)

رفضت محكمة تحكيم روسية طلبا من شركة سيمنز الألمانية لمصادرة أربعة توربينات غاز، بعد أن قامت روسيا بنقل هذه التوربينات إلى شبه جزيرة القرم.

ونقلت “الألمانية عن وسائل إعلام روسية، قولها إن المحكمة أوضحت في حكمها المستعجل أنها رفضت طلب سيمنز لأنه غير مبرر، وكانت سيمنز قد قاضت شركة تكنوبروم إكسبورت الروسية لأن التوربينات تم نقلها إلى شبه جزيرة القرم بالمخالفة لعقود التوريد على الرغم من العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على القرم التي ضمتها روسيا في عام 2014.

وتطالب سيمنز بإعادة هذه التوربينات من القرم أو الرجوع عن إتمام الصفقة برمتها، ومن المنتظر أن يتم التفاوض بين الجانبين ابتداء من الثامن عشر من الشهر المقبل.

وقالت سيمنز إنه كان من المنتظر، وفقا للاتفاق الذي تم في 2015، أن يتم توريد هذه التوربينات إلى محطة طاقة في شبه جزيرة تامان جنوب روسيا، وكانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت آنذاك أن هذه التوربينات يمكن أن تصل إلى القرم.

تجدر الإشارة إلى أن التوربينات من إنتاج شركة إس جي تي تي الروسية التابعة لمجموعة سيمنز، ومقرها في مدينة سان بطرسبورج، وفي المقابل، تصر موسكو على أن المعدات الموجودة في القرم هي منتجات روسية، وبعد اندلاع النزاع في يوليو الماضي أعلنت مجموعة سيمنز أنها ستتخذ عواقب تتعلق بنشاطها في روسيا.

Print Friendly, PDF & Email