
ارتفعت أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الثلاثاء متاثرة بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول قمة سنغافورة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون التى قال انها أحرزت “تقدما كبيرا” معززا الآمال بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.
لكن مؤشرات على تنامي إنتاج كبار المنتجين روسيا والولايات المتحدة والسعودية كبحت مكاسب الأسعار.
وبحسب “الاقتصادية”قال متعاملون إن النشاط اتسم بالهدوء أيضا قبيل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض حلفائها في 22 يونيو والذي قد يحدد سياسة الإنتاج لعدة منتجين كبار.
وفي الساعة 05:47 بتوقيت جرنتش كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 76.55 دولار للبرميل مرتفعة تسعة سنتات بما يعادل 0.1 بالمئة عن إغلاقها السابق.
وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 66.24 دولار بزيادة 14 سنتا أو 0.2 بالمئة.
وارتفعت الأسواق العالمية بعد أن قال ترامب إن اجتماعه المتابع عن كثب مع كيم اليوم قد حقق “تقدما كبيرا” وكان “إيجابيا للغاية حقا” وذلك عقب توقيعه وكيم وثيقة إثر محادثات في إطار جهود إنهاء المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.
وقالت شانون ريفكين مديرة الاستثمار لدى ريفكين الاسترالية للأوراق المالية “أي نتيجة إيجابية قد تصبح نبأ طيبا للأسواق”.

































