فرنسا وايطاليا واسبانيا أول محطات استيراد الغاز المصري العام الحالي

اكد الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمرى الغاز السائل، ونائب رئيس غرفة البترول، أن الاتحاد الأوروبى سيبدأ فى استقبال الغاز المصرى المُصنع مع نهاية العام الحالى 2018، خصوصًا دول إيطاليا وفرنسا وإسبانيا.
بحسب” بوابة الوفد الاليكترونية “أوضح بأن إعلان وزير البترول نهاية الأسبوع المنصرم، بأن مصر عليها التزامات تعاقدية لتصدير الغاز المسال للأسواق العالمية، وهى ترجمة حقيقية للنجاح الذى حققه قطاع البترول خلال الأعوام الماضية، وسعي مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز، وتصدير الفائض مصنعًا وليس خامًا .

وأوضح سعد الدين أن دول الاتحاد الأوروبى،التى ستستقبل الغاز المصرى بنهاية العام، كانت تعتمد على الاستيراد من روسيا، قبل أن تتعاقد لاستيراد الغاز المصرى، مشيرًا إلى أن الفائض للتصدير بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى سوف يقترب من 1 مليار قدم مكعب غاز.
تستهدف الحكومة زيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى لـ6.75 مليار قدم مكعب يوميًا بنهاية العام الحالى من ربط مراحل جديدة من ظهر وآبار أخرى.