سنغافورة تحقق مع شركتين بتهمة إمداد كوريا الشمالية بالنفط

قالت وكالة الانباء الالمانية ان  وزارة الشؤون الخارجية السنغافورية اعلنت أمس أن السلطات تحقق مع شركتين مسجلتين محليا تعرضتا لعقوبات من جانب سلطات الولايات المتحدة بعدما تردد أنهما تقدمان إمدادات نفط لكوريا الشمالية.
وبحسب “الألمانية”، فقد أفاد المتحدث باسم الخارجية في بيان بأن “سنغافورة ستفي بصرامة بالتزاماتها وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي والقانون الدولي، ولن تسمح بانتهاك النظام المالي لديها من أجل أنشطة غير مشروعة”.
وكانت “ترانس أتلانتيك بارتنرز” و”فلمور مانيجمنت” بين 10 كيانات فرضت عليها وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات الثلاثاء بسبب محاولة استغلال النظام المالي الأمريكي في إرسال ملايين الدولارات لتسديد مستحقات تتعلق بمعاملات بيونج يانج.
ويجري التحقيق مع ثلاثة مواطنين روس، وهم ميخائيل بيسكلين، وأندري يربين، وإيرينا هويش، فيما يتعلق بمعاملات الشركتين، ومع ذلك فإن أسماء هؤلاء غير مدرجة في السجلات المحلية لأي من الشركتين.
وأبرم بيسكلين، عبر “ترانس أتلانتيك” عقدا لشراء الوقود مع بنك “دايسونج كريديت ديفلوبمنت” في كوريا الشمالية، أما هويش وهو مدير تنفيذي في “فلمور”، فقد تم تكليفه بتقديم المساعدة المالية والسلعية لسربين، وهو ممثل لترانس أتلانتيك، لشراء الوقود من أجل توصيله لكوريا الشمالية.
وخلصت وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن هويش قد عمل مع ترانس أتلانتيك من أجل التحايل على العقوبات المفروضة عليها، ورغم أن السجلات المحلية لترانس أتلانتيك قد أفادت بأن المصارع المحترف أندرو تانج يو ليانج هو المدير الوحيد للشركة، إلا أنه قال لصحيفة “ستريتس تايمز” إنه “مجرد مساهم مرشح”، وأظهرت السجلات المحلية لشركة فلمور أن روسيا يدعى روسلان لارين هو الذي يمتلك الشركة بالكامل.

Print Friendly, PDF & Email