ديلى ميل: السيارات ذاتية القيادة ستساهم فى الحفاظ على البيئة

كشف تقرير لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن السيارات ذاتية القيادة ستغير من طريقة عيش البشر بشكل كبير، ولن تؤثر فقط على مستخدميها، بل إن الثورة القادمة فى النقل الذاتى سيكون لها آثار كبيرة على الحياة البرية كذلك.

فالتطورات فى تكنولوجيا السيارات سيكون لها تأثير ايجابى على البيئة، وستحل السيارات الكهربائية محل محرك الاحتراق الداخلى على نحو متزايد، وهذا من شأنه، تقليل من انبعاثات الكربون وتلوث الهواء الذى يضر بالصحة.

ومن خلال تقليل الاختناقات المرورية، قد تقلل السيارات بدون سائق من الاستخدام الكلى للطاقة، وخلافا للسائقين البشريين، يمكن لأجهزة الكمبيوتر الموجودة بالسيارات ذاتية القيادة المساهمة فى تجنب تأثير التسارع والمكابح التى تفاقم من الازدحام، والحد من الاختناق المرورى وبالذى يحدث عند وقوع الحوادث.

ويمكن للسيارت ذاتية القيادة أيضا زيادة حدود السرعة على الطرق الرئيسية بين المدن، مما يساهم فى التقليل من أوقات الرحلات مع تأثيرات بيئية أقل بكثير، وهذا يعنى أيضا قلقا أقل على اللحياة البرية.

وتعد السيارات بدون سائق الركاب بالحرية فى استخدام وقتهم بشكل مثمر، إذ يمكنهم العمل أثناء وجودهم بالسيارة على سبيل المثال، إذ يمكنها ركن نفسها، مما يوفر المزيد من الوقت في الذروة الصباحية، وإلى جانب أوقات الرحلة الأسرع، فإن الرغبة فى العيش خارج المدينة ستشهد زيادة كبيرة، بفضل وسيلة المواصلات السهلة التى تسهل على المستخدمين التنقل بكل سهولة.
Print Friendly, PDF & Email