تقرير دولى:أسعار النفط ستصعد مجدد بفعل نمو الطلب

أكد تقرير “شيب آند بونكر” الدولي المتخصص في شؤون النفط أن انخفاض أسعار الخام الذي حدث في أعقاب وقوع إعصار هارفي الأمريكي لن يستمر طويلا وأن أسعار النفط ستسجل ارتفاعات جيدة بفعل نمو الطلب المطرد على النفط في الأسواق العالمية.
وأوضح التقرير أن سوق النفط يجتاز حالة من القلق والمخاوف المؤقتة مشيرا إلى أن الإعصار جاء عقب فترة من الانكماش في السوق مستمرة منذ ثلاثة أشهر بسبب زيادة المعروض مما ترتب عليه انخفاض الأسعار ولكن السوق تتجه الآن نحو استعادة التوازن بفعل انتعاش ملحوظ ومرتقب في مستويات الطلب.
وأضاف التقرير أن الأسواق تستطيع تجاوز مرحلة الخطر بمساعدة السعودية وروسيا والصين، لافتا إلى أن تفاقم الأزمة الاقتصادية في فنزويلا والعقوبات الأمريكية ستدفعان أسعار النفط إلى فوق 55 دولارا للبرميل مؤكدا أن صعود الأسعار سيستمر على الرغم من بقاء مستوى المخزونات الدولية مرتفعة ولكن وتيرة السحب ازدادات سرعة في الأسابيع الماضية بشكل ملحوظ.
في سياق متصل، مالت أسعار النفط إلى تسجيل انخفاضات جديدة فيما واصلت أسعار البنزين في المقابل الارتفاع إلى مستويات قياسية هي الأعلى منذ عام 2015 بسبب التداعيات الواسعة لإعصار هارفي في الولايات المتحدة الذي قاد إلى ضعف الطلب على الخام وازدياد المخاوف من نقص الوقود مما ألهب أسعار البنزين.
وتراجع الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع بينما تراجع خام برنت إلى أدنى مستوى في أسبوعين ويأمل المتعاملون في السوق سرعة تعافي المصافي الأمريكية مع اقتراب موعد انتهاء الإعصار.

Print Friendly, PDF & Email