“النفط العمانية” تضاعف طاقتها الاستيعابية

كتب – عبدالله المملوك
أكدت شركة النفط العمانية للتسويق (أومكو) الاتجاه إلى مضاعفة طاقتها الاستيعابية بإضافة بارجة وقود قبل نهاية العام، لدعم عمليات الوقود البحري في الموانئ العمانية.

وقال كريستوف القاطي كبير مديري البحرية والتزويد بالوقود بالشركة لموقع بينكر سبوت الإلكتروني:”في الأشهر الستة المقبلة، سيكون لدينا بارجة ثانية، تتمركز إلى حد كبير في صحار وبارجة أخرى ستهتم بالإمدادات في الدقم”.

وأشار إلى أن قرار نشر بارجة وقود إضافية يأتي تحسبا لزيادة الطلب على الوقود في الموانئ العمانية، وأضاف: “لقد بدأنا للتو عمليات التزويد بالوقود في ديسمبر الماضي، وكان لدينا شهر يناير جيدًا للغاية، وحظينا أيضًا بشهر فبراير جيد جدًا، الطلب أخذ في الازدياد وأنا متأكد من أننا في الأشهر الستة المقبلة سنصل إلى أحجام جيدة للغاية، حتى نتمكن من الوصول إلى سعات التخزين والبوارج الخاصة بنا”.

وذكر بأن تركيز أومكو الأولي ينصب على ميناء الدقم، الميناء الإستراتيجي للحكومة، وصحار قبل التوسع إلى الموانئ العمانية الأخرى، بما في ذلك ميناء السلطان قابوس وصلالة، وأكد بأن هذه المجموعة من الخيارات ستوفر المرونة اللازمة، التي ستمكن الشركة من التنافس مع أكبر مركز للوقود في المنطقة وهو ميناء الفجيرة.

Print Friendly, PDF & Email