الكويت: ايران أكدت عدم تسرب مواد نفطية من أنابيبها وناقلاتها

صرح وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتى عصام المرزوق إن “إيران أكدت عدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو بلاغات عن تسريب من ناقلات النفط في إيران”، في وقت جدد المتحدث باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد التأكيد على ان البقعة النفطية التي ظهرت بين شاطئ انجفة والبلاجات “قديمة ومتفرقة ومفككة”.
فمن جهته، اوضح في تصريح لـ “كونا” أنه “وردنا رد من وزير النفط الإيراني بعدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو أي بلاغات عن تسريب من الناقلات في إيران”.
وكان الخالد أكد أن “نتائج المسح اليومي الذي يجرى على مدار الساعة (جوا – بحرا) لم تسفر عن وجود بقع زيت جديدة”، موضحا ان “القطع البحرية التابعة لشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للاطفاء وخفر السواحل تعمل بشكل مستمر على مسح المياه الإقليمية والشواطئ الكويتية مسحا بحريا للتأكد من عدم وجود أي بقع نفطية أخرى”.
وأضاف أن “عمليات الرصد والاستطلاع لا تقف عند المسح البحري فقط وإنما هناك مسح جوي شامل على مدار الساعة تقوم به الشركات النفطية بالتعاون والتنسيق مع إدارة جناح الطيران العمودي التابع لوزارة الداخلية”، لافتا إلى أن “أجهزة الدولة كافة تتابع الأحداث عن كثب وأنها وضعت إمكاناتها للتعامل مع هذا الحدث من خلال فرق الطوارئ”.
وأفاد بأن المسح الجوي الجاري تنفيذه أكد “خلو المنطقة من رأس الأرض وحتى منطقة الصبية مرورا بشواطئ الشويخ شاملا والجزر الكويتية عوهة ومسكان وكبر وفيلكا من أي آثار لبقع نفطية”، مشيرا الى ان “الفرق المعنية في القطاع النفطي تعمل بشكل مستمر وعلى مدار الساعة لمتابعة مجريات الأحداث بالتنسيق مع الجهات والهيئات الحكومية والمنظمات الإقليمية”.

Print Friendly, PDF & Email