الحوثيون هاجموا مصفاة لأرامكو في الرياض بطائرة دون طيار

قالت جماعة الحوثي حليفة إيران في اليمن إنها هاجمت مصفاة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في الرياض بطائرة دون طيار امس في الوقت الذي قالت فيه الشركة إنها احتوت حريقا محدودا في المصفاة نتج عن حادث يتعلق بالعمليات.

وبحسب رويترز قال تلفزيون المسيرة الذي يديره الحوثيون عبر حسابه على تويتر ”سلاح الجو المسير استهدف مصفاة شركة أرامكو في الرياض“.

ونقل التلفزيون عن متحدث عسكري حوثي قوله ”إنجاز سلاح الجو المسير بداية قوية في مرحلة جديدة من ردع العدوان“.

وقالت أرامكو قبيل إعلان تلفزيون المسيرة، عن الهجوم إن الدفاع المدني السعودي تمكن من احتواء حريق محدود نشب في إحدى حاويات التخزين في مصفاتها بالعاصمة السعودية الرياض.

وأضافت أرامكو في تغريدة على تويتر أن الحريق لم يؤثر على أنشطة المصفاة ولا توجد خسائر بشرية ،وقالت لاحقا عبر حسابها الرسمي على تويتر إن الحريق وقع نتيجة حادث يتعلق بالعمليات.

وأطلق الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء، عشرات الصواريخ على السعودية في الشهور القليلة الماضية في إطار الصراع المستمر منذ نحو ثلاث سنوات. واعترض الجيش السعودي معظم الصواريخ.