استقالة “هاشم” من” كيبيك” تزلزل القطاع النفطى بالكويت

احدثت استقالة هاشم سيد هاشم الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة من منصبه دويا هائلا زلزل القطاع النفطى بالكويت ،وتوالت ردود الافعال المتضامنة مع هاشم ،من كل الاتجاهات مطالبة الجهات المسئولة بعدم قبول الاستقالة ومحاولة ائناء هاشم عن هذه الخطوة.

وكانت استقالة هاشم اول امس اعتراضا منه على قرار غير قانوني  يمس بالعلاوة السنوية للعاملين بالشركة.وهو قرار مجلس إدارة الشركة الذي تغير خلال 48 ساعة بناء على ضغوط  خارجية واعتبره هاشم  سابقة خطيرة وهدم للصرح النفطي العملاق (كيبيك) واختار هاشم الوقوف مع العاملين مضحيا بمنصبه الذى وصل اليه بعد رحلة كفاح طويلة ،ورفض هاشم بشدة  الانتقاص من حقوق العاملين و المساس بالعلاوة السنوية للعاملين بالشركة.

وقد ثمن  عدد من موظفي شركة كيبك موقف هاشم ومنهم   مساعد السهلي الذى عبر عن موقف زملائه العاملين بالقطاع النفطى الكويتى قائلا ان  الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية المتكاملة السيد / هاشم هاشم  آثر الاستقاله على ان يكون موظفي وعاملين الشركة كبش الفداء لممارسات تجري من البعض لانتقاص الحقوق والمكتسبات الوظيفية والمالية لهم .

واضاف “السهلى” ان هاشم قرر الاستقاله والتضحية بمنصبه الذي جاء بعد رحله كفاح دامت لأكثر من ٣٠ عاما في القطاع النفطي من اجل موظفيه الذين يعملون بجد ويكافحون من اجل وضع الشركة في مصاف  الشركات العالمية الكبري . 

وقال ان هاشم بدأ مسيرته العملية من موظف في شركة نفط الكويت متدرجا في المناصب القيادية حتي تقلد منصب الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت ثم انتقل ليتقلد منصب الرئيس التنفيذي لكيبك . 

واضاف ان هاشم هاشم المتواضع  المجتهد دمث الخلق المحب لكافة الموظفين يقضي معظم وقته بين زملاء العمل يستمع لنصائح الكبار ومقترحات الصغار لا يفرق بين موظف قديم او حديث صغير ام كبير مواطن او وافد لان العمل لا يعرف التفرقة .

ومن لم يعمل مع ابو احمد قد لا يقنع بمواصفات الرجل الخلوق ذو الخبره الكبيرة فنيا وإداريا في  اَي منصب تولي قيادة في القطاع .

كما ان هاشم هاشم ماكينة لا تكل ولا تمل من العمل والاخلاص في تنفيذ المشاريع العملاقة وخير شاهد علي خبرته شركة ( نفط الكويت)  سابقا وشركة كيبك حاليا ،واختتم السهلى كلمته برساله يبعثها كافة العاملين بالشركة الى  ابو احمد “مكانك شاغر وَلَن يملئة غيرك

 لا للاستقاله ابو احمد نحن بك ومعك “

 

اما النائب الدكتور عبدالكريم الكندري فقد صرح  بأن تقديم السيد هاشم سيد هاشم الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة من منصبه خسارة فادحة للقطاع النفطي الكويتي .

وطالب النائب الكندري رئيس الوزراء و وزير النفط بثني السيد هاشم عن استقالته وعدم التفريط برجل مشهود له بالكفاءة والاخلاص بسبب تخبط مؤسسة البترول الوطنية والتدخل في اختصاصات وصلاحيات والسياسات الخاصة للشركات التابعة.

و أكد الكندري بأن ماورد في استقالة السيد هاشم يجب أن لايمر دون تحقيق مؤكداً بأن القطاع النفطي يجب أن لايخضع للقرارات غير المدروسة والتي تخالف السياسات و القرارات التي رسمها المجلس الأعلى للبترول والتي نظمت العلاقة بين المؤسسة والشركات التابعة.

واكد الكندرى بأن المساس بتقييم الأداء لموظفي الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة هو مخالفة قانونية تستوجب من وزير النفط التحرك وحماية الحقوق العمالية.