إيكويت تعزز العلاقة الاستراتيجية مع شركائها لدعم الصناعة الوطنية والتحويلية

كتب-عبدالله المملوك
استقبلت مجموعة إيكويت في مصانعها في الأول من فبراير بمنطقة الشعيبة، وفد الهيئة العامة للصناعة واتحاد الصناعات الكويتي، وقد ترأس فريق الهيئة العامة للصناعة مديرها العام السيد عبد الكريم تقي عبد الكريم وفريق اتحاد الصناعات الكويتي رئيس المجلس حسين الخرافي.

وتأتي هذه الزيارة استجابة للدعوة التي وجهتها مجموعة إيكويت لشركائها الإستراتيجيين في القطاع الصناعي انطلاقاً من حرصها على تفعيل جهود الشراكة لدعم الصناعات الاستراتيجية الوطنية التي تسهم في تطوير وتنويع الاقتصاد الوطني.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت السيد ناصر الدوسري عن شكره لما تقدمه الهيئة العامة للصناعة واتحاد الصناعات الكويتي من دعم وتعاون دائمين مع الشركة من أجل تعزيز وضع الشركات الصناعية في البلاد، وتوفير التسهيلات للشركات الصناعية مؤكداً أن الروابط التي تجمع شركة ايكويت مع الهيئة العامة للصناعة واتحاد الصناعات الكويتي تمثل تجسيدا واقعيا لشعارنا (شركاء في النجاح).

كما أشاد المدير العام للهيئة العامة للصناعة السيد عبد الكريم تقي عبد الكريم بإنجازات مجموعة إيكويت والمساهمات التي تقدمها من خلال تنويع الصناعات التحويلية في البلاد، مؤكداً استمرار الهيئة في تقديم التسهيلات والحوافز التي تقرر منحها للمنشآت الصناعية في إطار سعي الهيئة إلى تنميه النشاط الصناعي في البلاد والنهوض به.

وخلال اللقاء، أشاد السيد حسين الخرافي رئيس اتحاد الصناعات الكويتي بنجاح مخرجات مجموعة إيكويت كنموذج يحتذى ويشكل قصة نجاح حقيقية للشراكة بين القطاعين العام والخاص والمستثمر الأجنبي وينبغي تكرارها لكون الأوضاع أثبتت كفاءة القطاع الصناعي في الكويت وتوافر الكفاءات الوطنية الفنية والبنية التحتية اللازمة لذلك.