“تكساس “إرتفاع الأنتاج الأمريكي من النفط بمقدار 21 ألف برميل

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع إلى 9.24 مليون برميل يومياً في يوليو، بزيادة 141 ألف برميل يومياً، وزاد الإنتاج بمقدار 21 ألف برميل يوميا في تكساس، وارتفع بمقدار 14 ألف برميل يومياً في نورث داكوتا.

وفي سياق متصل، زادت شركات الطاقة الأميركية عدد حفارات النفط العاملة خلال الأسبوع الأخير للمرة الأولى في 7 أسابيع بعد توقف تعافي أنشطة الحفر الذي استمر 14 شهراً في أغسطس الماضي، حيث تتجه أسعار النفط إلى تسجيل أفضل أداء في الربع الثالث منذ 10 سنوات.

بيد أن عدد حفارات النفط الأميركية انخفض للشهر الثاني على التوالي، وسجل أكبر هبوط شهري وفصلي منذ الربع الثاني من 2016، وبينت “بيكر هيوز”أن الشركات زادت عدد منصات الحفر النفطية بواقع 6 حفارات بالأسبوع المنتهي في 29 سبتمبر، ليصل العدد الإجمالي إلى 750 منصة.

وما زال عدد الحفارات، الذي يعد مؤشرا مبكراً على الإنتاج في المستقبل، أكبر من 425 حفارة كانت عاملة قبل عام، حيث وضعت شركات الطاقة خطط إنفاق طموحة لعام 2017، وفي سبتمبر، انخفض عدد الحفارات بواقع 9 منصات بعد أن انخفض بواقع 7 منصات في أغسطس.

ويعد هذا ثاني خفض شهري على التوالي منذ مايو 2016، الذي استأنف نشاط الحفر تعافيه خلاله بفضل ارتفاع أسعار الخام، وانخفض عدد الحفارات بواقع 6 منصات في الربع الثالث، وذلك في أول تراجع خلال فترة 3 أشهر منذ الربع الثاني من 2016،

وفي سياق آخر، كشفت 3 مصادر مطلعة في قطاع النفط، ان شركة النفط الوطنية الكورية طرحت عدة مناقصات لشراء وبيع الخام العراقي من الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية.

وكانت الشركة اشترت في وقت سابق من الأسبوع ما يقل عن 3 ملايين برميل من خام البصرة الخفيف من شركة كورية جنوبية، وذلك لملء الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية.

ونوهت المصادر إلى أن شركة النفط الوطنية الكورية باعت في مناقصة منفصلة أغلقت يوم الجمعة مليوني برميل من خام البصرة لكل من “ميركوري”، و”فيتول” للتحميل خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، وأن الشحنات بيعت شريطة إعادة الإمدادات إلى مواقع التخزين التابعة لشركة النفط الوطنية الكورية خلال الفترة من أغسطس إلى أكتوبر 2019.

Print Friendly, PDF & Email